لبنان
12 شباط 2021, 06:55

الأب فادي تابت في اليوم العالميّ للمريض: يا ابن داود ارحمنا!

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفالاً باليوم العالميّ للمريض، ترأّس رئيس مزار سيّدة لبنان- حريصا الأب فادي تابت المرسل اللّبنانيّ القدّاس الإلهيّ في باحة مستشفى البوار الحكوميّ، عاونه فيه آباء المزار، بحضور رئيس مجلس إدارة المستشفى الدّكتور أندريه قزيلي والطّاقم الطّبّيّ والتّمريضيّ، ورفع وإيّاهم الصّلاة على نيّة المرضى في المستشفيات.

في عظته، شكر تابت الله على شفاء آباء المزار من وباء كورونا، وأطلق صرخة كصرخة أعمى أريحا، فقال بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": يا ابن داود ارحمنا. بإسمي وبإسم كلّ مرضى كورونا الموضوعين على أجهزة التّنفّس في المستشفيات، نطلب منك يا ربّ أن تضع يدك مع أطبّائنا وممرّضاتنا ليشفونا. كما نصلّي على نيّة الّذين توفّوا دون أن نتمكّن من وداعهم وأصبحوا في أحضانك، والأكيد أنّ الحياة الثّانية ليس فيها ألم بل فرح دائم".

وللطّاقم التّمريضيّ قال الأب تابت: "طوبى لكم أنتم الّذين تعرّضون أنفسكم للخطر من أجل الإنسان المتألّم والجائع، فتزرعون نبضات الأمل في نفوسنا، وتقرّبون يسوع في تضحياتكم وتعبكم ورعايتكم للمرضى".

وأنهى عظته مصلّيًا للمرضى "ليعطيهم الله حياة وانطلاقة جديدة لا تشبه الحياة الماضية، فقد علّمنا وباء كورونا أنّ الإنسان مهما علا شأنه وظن أنّه عظيم، فهو لا يساوي شيئًا".