لبنان
08 تشرين الثاني 2022, 10:30

الأب عبّود من زحلة: لتعاون الجميع مع بعضهم البعض في سبيل الوصول إلى كلّ فقير ومحتاج

تيلي لوميار/ نورسات
أثنى راعي أبرشيّة زحلة المارونيّة المطران جوزف معوّض على "دور كاريتاس في لبنان عمومًا وفي زحلة خصوصًا، وعلى الدّور الرّياديّ الّذي تلعبه الرّابطة في خدمة الفقراء والمرضى والمتروكين والمعذّبين"، وحثّ جميع المقتدرين على "دعم المؤسّسات الّتي تُعنى بالفقراء"، وذلك خلال قدّاس إلهيّ ترأّسه في مزار سيّدة زحلة لمناسبة يوبيل تأسيس رابطة كاريتاس لبنان- إقليم زحلة. وقد عاونه فيه رئيس الرّابطة الأب ميشال عبّود الكرمليّ، ومنسّق الأقاليم الأب رولان مراد، ورئيس دير مار أنطونيوس الكبير في زحلة الأب موسى عقيقي، ومرشد الإقليم الأب وديع الجردي، بحضور المطران بولس سفر، ونائب رئيس رابطة كاريتاس لبنان الدّكتور نيقولا الحجّار والمدير التّنفيذيّ جيلبير زوين، ولفيف من كهنة المدينة ورؤساء الأديار، وعدد من الفعاليّات السّياسيّة والاجتماعيّة والجمعيّات الخيرية. وخدمت القدّاس جوقة نسروتو بقيادة الأب مروان غانم.

تخلّلت القدّاس كلمة للأب عبّود لفت فيها إلى أنّ "الخدمات الّتي تقدّمها الرّابطة هي تكملة لعمل يسوع".

وإذ شكر الكاريتاسييّن في إقليم زحلة على "الجهود الّتي يقومون بها للوقوف إلى جانب المواطنين وتلبية حاجاتهم"، وأكّد- بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"- "تأمين كاريتاس زحلة حوالى مئة وظيفة لمئة مستفيد"، وأشار إلى أنّ "كاريتاس لبنان استطاعت تقديم مليون خدمة في جميع القطاعات خلال هذا العام"، معربًا عن شكره للجهات المانحة على دعمها كاريتاس في رسالتها الخيّرة. وشدّد الأب عبّود على أنّ "كاريتاس تكون عاجزة في كثير من الأحيان أمام الحاجة المتزايدة، ولكنّها لا تعيش الخوف أبدًا ".

ونوّه عبّود "بجهود كلّ الجمعيّات الّتي تعمل في الكنسية"، داعيًا إلى "ضرورة تضافر هذه الجهود لتعاون الجميع مع بعضهم البعض في سبيل الوصول إلى كلّ فقير ومحتاج."

وفي ختام القدّاس، كرّم المطرانان معوّض وسفر ورئيس الرّابطة الكاريتاسييّن القدامى بشهادة شكر ووشاح اليوبيل الذّهبيّ تقديرًا على محبّتهم وعطاءاتهم وخدمتهم في الرّابطة.

بعدها تبادل الحاضرون نخب المناسبة.