الأراضي المقدّسة
03 تموز 2020, 11:50

الأب باتون: دم المسيح هو عطيّة تنقلنا منذ الآن إلى الحياة الأبديّة

أفعال التّذكار والاحتفال والأخذ، هي الأفعال الثّلاثة الّتي توقّف عندها حارس الأرض المقدّسة الأب فرانشيسكو باتون، في عظة قدّاس عيد دم المسيح الثّمين، في بازيليك الجتسماني- القدس.

وفي هذا السّياق، قال باتون نقلاً عن "فاتيكان نيوز" إنّ "فعل الذّكرى يرتبط بعطيّة الحياة الّتي قدّمها يسوع لنا جميعًا، إنّ دم يسوع وحياته الّتي بذلها هما ما يحوّل حياتنا، وهما ما يحقّق الحرّيّة الحقيقيّة والكاملة لكلِّ فرد منّا وللبشريّة بأسرها. أمّا الاحتفال فهو فعل شكر تصبح الذّكرى من خلاله آنيّة وتصبح فعّالة وتسمح للمؤمنين أن يشاركوا فعليًّا في عشاء الفصح وتضحية الصّليب والقيامة الّتي تنتصر على الموت."

وعن الأخذ يقول باتون: "وعند لحظة تقديس يسوع نفسه هو الّذي يقول لنا: "خذوا فاشربوا منها كلّكم: هذي هي كأس دمي، دم العهد الجديد الأبديّ، الّذي يراق عنكم وعن الكثيرين، لمغفرة الخطايا"؛ لذلك وفي هذا المكان المميّز نحتفل اليوم بالذّكرى وننال بإيمان عطيّة دمّ ربنا يسوع المسيح الثّمين. إنّه عطيّة تغذّي حياتنا الأرضيّة وتجعلنا قادرين على اتّباع خطوات يسوع ولكنّه أيضًا عطيّة تنقلنا منذ الآن إلى الحياة الأبديّة وتجعلنا نتذوّق منذ الآن عربون المجد الّذي ينتظرنا".