لبنان
08 تشرين الأول 2018, 13:48

الأب أبو غزاله: الرّبّ دعانا لكي نكون سراجًا مضاء في العالم

إفتتح رئيس مدرسة الحكمة مار يوسف في بيروت الخوري جان- بول أبو غزاله السّنة الدّراسيّة بقدّاس إلهيّ ترأّسه في كابيلا مار يوسف في المدرسة.

في عظته قال الأب أبو غزاله بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "في مطلع السّنة الدّراسيّة الجديدة، نرفع معًا صلاتنا إلى الرّبّ ليلهمنا على ما هو خير لنا ولتلامذتنا في عالم ومجتمع مليء بالتّحدّيات الاقتصاديّة والاجتماعيّة. ونقدّم صلاتنا على نيّة مدرستنا وكلّ هيئاتها، لتستمرّ في رسالتها التّربويّة والوطنيّة الّتي بدأتها منذ 143 سنة ونحن عليها مؤتمنون. مؤتمنون على رسالتها وعلى ديمومتها وعلى مبادئها وتراثها وتاريخها برعاية صاحب نهضتها وليّها سيادة المطران بولس مطر، الّذي منحني ثقته مرّة جديدة ولولاية جديدة، قدّرني الله على حملها لخدمة الإنسان في لبنان والحكمة، سامعًا كلمة الرّبّ ونداءه وعاملاً بوحيها وهديها، منطلقًا من دعوة الرّبّ لنا كلّنا نحن المؤمنين لنكون من عائلته وعاملين بحسب تعاليم إنجيله.
نعم، الرّبّ يدعونا في إنجيله لنسمع كلمته ولنعمل بها، الرّبّ دعانا لكي نكون سراجًا مضاء في العالم من خلال رسالتنا التّعليميّة، سراجًا ينير درب الآخرين. من هنا أدعوكم، يا أحبّائي، لنعطي من كلّ قلبنا وكلّ طاقاتنا في الرّسالة الموكولة إلينا، فننقل الحقيقة، الّتي يجب أن تكون ساطعة من أجل كلّ عمل صالح.
صلاتنا للرّبّ نرفعها لتكون سنتنا الدّراسيّة مباركة بشفاعة مار يوسف البتول، شفيع مدرستنا وأمّنا مريم العذراء كرسيّ الحكمة، فنكون أمناء على رسالة سامية محورها بناء الإنسان روحيًّا وتربويًّا وثقافيًّا وفكريًّا.