علوم
10 تشرين الأول 2017, 13:34

افتتاح مؤتمر تطور علوم التقنيات والآلة والروبوتات والميكاترونيك في 17 الحالي في ضبية

تفتتح "الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم" بشخص رئيسها البروفسور نعيم عويني "المؤتمر الدولي الأول لتطور علوم التقنيات والآلة والروبوتات والميكاترونيك"، برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن وحضوره، في 17 تشرين الحالي في قصر المؤتمرات - ضبية.

وذكر بيان للجمعية اللبنانية لتقدم العلوم، الى انها "تعاونت مع كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية وقسم علوم الميكاترونيك في الجمعية، لتنظيم المؤتمر الذي يهدف إلى خلق فرصة لتبادل الأفكار والأعمال البحثية بين الباحثين والعلماء والطلاب والصناعيين. إضافة إلى كونه يشجع طلاب الجامعات والباحثين اللبنانيين إلى تقديم الأبحاث حول كيفية تطور علوم التقنيات والآلة والروبوتات والميكاترونية التي باتت تجتاح عالمنا اليوم".

ويفتتح المؤتمر يوم الثلثاء 17 تشرين الأول عند السادسة مساء في قصر المؤتمرات في ضبية ويستمر حتى 19 منه، سيتحدث فيه إلى الحاج حسن وعويني، كل من عميد الكلية البروفسور رفيق يونس، رئيس الميكاترونيك الدكتور راني رزق والبروفسور ماركو سيكاريللي.

واشار الى ان "الأعمال البحثية ستعرض يومي الأربعاء 18 والخميس 19 تشرين الحالي أمام لجنة علمية مؤلفة من أساتذة ومتخصصين بالعلوم المذكورة أعلاه، وسيصار إلى إختيار أفضل الأبحاث التي عرضت وستقدم اللجنة دروعا تقديرية للفائزين".