فنّ
14 آب 2016, 11:15

اختتام فعاليّات مهرجات القبيات بحضور الرئيس سليمان وحشد رسمي وشعبي كبير

- اختتمت مهرجانات القبيّات السّياحيّة فعاليّاتها، بليلة أحياها الفنان الياس الرحباني وفرقته الموسيقيّة، التي قدّمت مقطوعات موسيقيّة وباقةً من الأغاني الرّحبانيّة (معظمها من ألحان الياس الرحباني).

وشارك في اللّيلة الختاميّة الفنان غسان الرحباني الذي عزف على آلة البيانو، وكل من الفنانين باسمة وباسكال صقر ورانيا الحاج وجيلبير جلخ، وأكثر من 40 موسيقيّاً قدّموا برنامجاً موسيقيّاً راقياً، حاكى لغة الناس وفرحهم على مدى ساعتين تخلّلتهما استراحة لمدة 10 دقائق.

وحضر ليلة الختام الرئيس ميشال سليمان، نواب، شخصيّات سياسيّة، وقيادات أمنيّة وفاعليّات، وحشد فاق ال3000 شخص قدّموا من عكار ومن مختلف المناطق، وامتلأت بهم مدرجات المهرجان الذي انار ليالي عكار منذ انطلاقته.


بداية الأُمسية، ألقى الياس الرحباني كلمةً، قال فيها: "بفرح عظيم أتينا الى القبيّات حاملين المحبة والموسيقى"، مضيفاً:"انّ عظمة الموسيقى بكونها تجمع الشعوب في كل بلدان العالم. ونحن في هذه اللّيلة، سنقدّم لكم فرح العطاء للموسيقى وسنفرح لفرحكم المحب. أمّا لجيشنا الحبيب حامي الوطن والشعب، فهو يولد منذوراً للخطر الكبير ويعيش لغيره بفرح الألوهيّة".

ورحّب الرحباني بالحضور، شاكراً للنائب حبيش "اهتمامه"، ولرئيس لجنة مهرجانات القبيّات سينتيا حبيش، وكامل أعضاء اللّجنة، ولأهالي القبيّات وعكار "اتاحتهم الفرصة لهذا اللّقاء المميّز".