أميركا
10 أيار 2016, 12:45

إيبارشية لوس أنجلوس ترهبن كاهنين متبتلين تمهيدا لترقيتهما أسقفين

منح الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس ورئيس دير الأنبا أنطونيوس ببرية كاليفورنيا والأنبا صرابامون أسقف دير الأنبا بيشوى العامر بوادى النطرون الشكل الرهبانى للقمص إسحق بولس والقمص جون بول الكاهنين المتبتلين بالإيبراشية ليصبحا راهبين بالدير باسم القمص إسحق بولس سانتا أنتونى والقمص جون بول سانتا أنتونى.

ويأتى ذلك بعد يوم من ترقيتهما لرتبة قمص، بعد أن كانا يشغلان رتبة قس وذلك تمهيدا لسيامتهما أسقفين عموميين لإيبراشية لوس أنجلوس فى يونيو المقبل بيد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بناء على تزكية الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس الذى طلب ترقية أساقفة عموميين لمساعدته فى الخدمة بالإيبراشية الكبيرة مترامية الأطراف.

والقمص إسحق بولس عزمى من مواليد عام 1965، وهو حاصل على بكالوريوس التجارة، رسم شماسا مكرسا فى أسقفية الخدمات العامة والمسكونية كمساعد لمطران لوس أنجلوس الحالى الأنبا سرابيون حينما كان أسقفا عاما للخدمات، ثم سامه البابا شنودة الثالث ككاهن متبتل فى مايو 2001، وخدم طيلة هذه المدة بكنيسة سان موريس وكنيسة مارمرقس بلوس أنجلوس.

أما القمص جون بول فهو حاصل على بكالوريوس علوم الاتصالات من جامعة لوس أنجلوس، كما حصل على درجة الدكتوراه فى القانون من جامعة چورچ تاون، ثم حصل على الماچيستير فى اللاهوت من كلية الصليب المقدس الأرثوذوكسية ببوسطن، وذلك قبل حصوله على الدكتوراه فى تاريخ المسيحية من كلية اللاهوت جامعة نوتردام فى ولاية إنديانا.

ورسم شماسا مكرسا فى عام 2000، ثم كاهنا متبتلا فى أكتوبر 2002 حيث خدم بكنيسة مارمينا، وقد عين عميدا لكلية القديسين أثناسيوس وكيرلس اللاهوتية بلوس أنجلوس.

جدير بالذكر أن لائحة الكنيسة تنص على قصر منصب الأسقف على الآباء الرهبان، لذلك لجأت الكنيسة إلى رهبنة القمصين جون بول وإسحق بولس بدير الأنبا أنطونيوس بكاليفورنيا قبل سيامتهما أساقفة حيث كانا يخدمان ككاهنين متبتلين.