الفاتيكان
10 آب 2021, 10:20

إليكم الصّورة الرّسميّة للّقاء العالميّ العاشر للعائلات

تيلي لوميار/ نورسات
"إنّ هذا السّرّ لعظيم" هو عنوان الصّورة الرّسميّة الّتي اختيرت من أجل اللّقاء العالميّ للعائلات الّذي سيُعقد بنسخته العاشرة في روما، من الثّاني والعشرين وحتّى السّادس والعشرين من حزيران/ يونيو 2022.

وتبرز الصّورة الّتي تحمل توقيع الفنّان واللّاهوتيّ اليسوعيّ الأب ماركو إيفان روبنيك عرس قانا الجليل في خلفيّتها، عاكسة "الحبّ الأسراريّ" بين الرّجل والمرأة، وبالتّالي المحبّة والوحدة الّتي لا تنفصم بين المسيح والكنيسة، فيسوع سفك دمه من أجلها. هذا ويظهر لجهة اليسار "العروس والعريس مغطّيين بحجاب، أمّا الخادم الّذي يسكب الخمر فيحمل في وجهه ملامح القدّيس بولس، وفقًا للأيقونات المسيحيّة القديمة. وهو الّذي يزيح الحجاب بيده ويهتف في إشارة إلى الزّواج: إِنَّ هذا السِّرَّ لَعَظيم، وإِنِّي أَقولُ هذا في أَمرِ المسيحِ والكَنيسة!".

يُذكر أنّ هذا اللّقاء تنظّمه الدّائرة الفاتيكانيّة للعلمانيّين والعائلة والحياة وأبرشيّة روما، وسيعقد في الذّكرى السّنويّة السّادسة لـصدور الإرشاد الرّسوليّ "فرح الحبّ" والذّكرى السّنويّة الرّابعة لـصدور الإرشاد الرّسوليّ "إفرحوا وابتهجوا". مقرّه الرّئيسيّ روما ولكن ستنظّم كلّ أبرشيّة لقاءً محلّيًّا لعائلاتها وجماعاتها.