مصر
14 تشرين الأول 2022, 13:50

إسحق: إنّ سلطة الأسقفيّة مبنيّة على التّواضع وإنكار الذّات

تيلي لوميار/ نورسات
عن الأسقفيّة ودور الأساقفة تحدّث بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك الأنبا إبراهيم إسحق خلال طقس تجليس الأنبا دانيال مطرانًا على أبرشيّة أسيوط، قال فيها بحسب "المكتب الإعلاميّ الكاثوليكيّ بمصر":

"نجتمع اليوم لنرفع الشّكر إلى الله الّذي يعمل دائمًا في كنيسته. نحتفل بتجليس الأنبا دانيال مطرانًا لأسيوط خلفًا لصاحب النّيافة الأنبا كيرلّس وليم، الّذي خدم بالأبرشيّة اثنين وثلاثين عامًا.

ويظلّ الأنبا كيرلّس علامة مضيئة في تاريخ الأبرشيّة بكلّ ما قدّم من خدمة وعطاء، لخير المؤمنين الرّوحيّ، ويواصل عطائه بالصّلاة والإرشاد، فضلًا عن خدمته في الكنيسة كزائر رسوليّ لأبنائنا في كنائس أميركا وكندا وله نقدّم كلّ الشّكر.

أقول للأنبا دانيال، أنت المطران الّذي يأتمنه الرّبّ على شعبه فكن شاهدًا لقيامة المسيح وشركة الآمه. فأنت مرسل، لتكون راعيًا لخلاص شعب الرّبّ. واعلم أنّ سلطة الأسقفيّة مبنيّة على التّواضع، وإنكار الذّات. فالأساقفة يمارسون سلطانهم الرّوحيّ باسم الرّبّ لأنّنا لا نكرز بأنفسنا، بل بالمسيح يسوع ربّنا".

وإلى أبناء أبرشيّة أسيوط قال البطريرك: "أيّها الأبناء الأحبّاء إنّنا نعيش فى كنيستنا الكاثوليكيّة هذه الأيّام مسيرة السّينودس، الشّركة، المشاركة، والرّسالة، وكم نحن بحاجة إلى الإصغاء للرّوح القدس معًا فهو الّذي يجدّد وجه الكنيسة أهنّئكم بهذا اليوم التّاريخيّ وأصلّي لأجلكم لتثمروا ويدوم ثمركم".