لبنان
05 آب 2019, 14:00

أيّام قليلة وينطلق لقاء شبيبة الرّوم الملكيّين الكاثوليك في الرّبوة

ينطلق في التّاسع من آب/ أغسطس لقاء شبيبة الرّوم الملكيّين الكاثوليك في الشّرق الأوسط والدّول العربيّة، في مركز اللّقاء- الرّبوة، برعاية البطريرك يوسف العبسيّ، والّذييترأّس في ختامه، في 11 من الجاري، قدّاسًا احتفاليًّا في الكاتدرائيّة البولسيّة- حريصا.

 

وللمناسبة دعت المنسّقة العامّة للجنة الشبّيبة البطريركيّة سينتيا غريب إلى المشاركة الكثيفة في اللّقاء، وقالت بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "أيّام قليلة تفصلنا عن هذا الحدث التّاريخيّ المنتظر الّتي دعت إليه لجنة الشّبيبة البطريركيّة للرّوم الكاثوليك، شباب وشابّات قادمون من كلّ أنحاء الشّرق الأوسط ليجتمعوا حول أبيهم صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي، وما أجمل عنوان هذا اللّقاء "لك أقول قم". لنقم يا شبيبة كما قامت مريم مسرعة لتلقى نسيبتها. لنقل معها نعم يا رب، فليكن لنا بحسب قولك. لنقبل دعوة المسيح لنا كي يلمس حياتنا. لنذهب إليه كي يجدّد أحلامنا و شغفنا!
هيا بكم، لا تخافوا، فنحن أبناء القيامة، حاضر الكنيسة ومستقبلها، قلب الكنيسة ونبضها، رسل الرّوح القدس في كلّ أنحاء العالم. تشدّدوا لا تخافوا تشجّعوا، قوموا."

وفي الختام، تمنّت من الجميع الصّلاة لأجل نجاح هذا اللّقاء "الّذي سيلمس قلوب شبيبتنا والصّلاة لأجل كلّ المشاركين وكلّ من رغب المشاركة، ومن لم يستطع ولكلّ الشّباب والشّابّات في العالم."