أوروبا
24 أيلول 2021, 07:50

أفرام يقدّس كنيسة في أول دير للسّريان الأرثوذكس في السّويد

تيلي لوميار/ نورسات
قدّس بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني مساءً، كنيسة السّيّدة العذراء في أوّل دير للكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة في السّويد، دير الصّليب المقدّس، فترأّس طقس التّقديس بمعاونة المطارنة: النّائب البطريركيّ على السّويد المطران ديوسقوروس بنيامين أطاش، والنّائب البطريركيّ في سويسرا والنّمسا ديونيسيوس عيسى كوربوز، والنّائب البطريركيّ في ألمانيا فيلوكسينوس متياس نايش، والنّائب البطريركيّ في هولندا بوليكاربوس أوكين أيدين، والقاصد الرّسوليّ لكنائس الكرازة التّبشيريّة السّريانيّة في البرازيل تيطس بولس توزا، والسّكرتير البطريركيّ ومدير دائرة الإعلام يوسف بالي.

تخلّل الاحتفال صلوات وابتهالات، ومسح جوانب المذبح ونواحي الكنيسة بالميرون المقدّس، وتقديس مائدة الحياة وإلباسها ووضع أواني المذبح.

وكان البطريرك أفرام قد لبّى صباحًا دعوة القائم بأعمال السّفارة السّوريّة في السّويد تميم ملكو، إلى حفل استقبال أقيم على شرفه في مقرّ السّفارة في استوكهولم، حضره سفراء الدّول ولفيف المطارنة المرافق له.

وللمناسبة تحدّث أفرام عن الوضع الرّاهن في سوريا وعن اتّحاد شعبها ضدّ الإرهاب وعملهم معًا على إعادة إعمار البلاد، مشيرًا إلى أنّه بالرّغم من الأزمة الاقتصاديّة فهناك أمل بأنّ السّلام والازدهار سيعودان إلى سوريا