لبنان
21 حزيران 2021, 12:30

أفرام في العنصرة: نحن مدعوّون ألّا نطفئ روح الله الموجود فينا أو نحزنه

تيلي لوميار/ نورسات
"العنصرة هي معموديّة الكنيسة"، هذا ما قاله بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، خلال قدّاس العنصرة والّذي ترأّسه في كنيسة مار سويريوس البطريركيّة- العطشانة، عاونه فيه النّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة المطران خريسوستوموس ميخائيل شمعون، والنّائب البطريركيّ في الإمارات العربيّة المتّحدة ودول الخليج العربيّ المطران برثلماوس نثنائيل يوسف؛ بحضور المستشار البطريركيّ المطران غريغوريوس صليبا شمعون، والنّائب البطريركيّ في السّويد المطران ديوسقوروس بنيامين أطاش.

وأكّد أفرام أنّنا "ما زلنا نمارس المعموديّة حتّى اليوم من خلال الماء وحلول الرّوح القدس لأنّنا نؤمن أنّ الروّح القدس يحلّ على المياه بواسطة الصّلوات ويصيّرها مياهًا روحيّةً وأمًّا جديدةً تلد أبناء وبنات روحيّين لملكوت الله". وتوقّف عند مواهب الرّوح القدس الّذي "يعطي الكنيسة المواهب بحسب حاجتها في كلّ وقت"، لافتًا إلى أنّ "لكلٍّ منّا موهبة أعطانا إيّاها الرّوح، ونحن مدعوّون لتمييزها وتنميتها والمتاجرة بها تجارة روحيّة فلا نطفئ روح الله الموجود فينا أو نحزنه".

وفي الختام، طلب من الجميع الصّلاة لكي يُلهم الرّوح القدس آباء المجمع المقدّس الّذي ينعقد هذا الأسبوع برئاسة البطريرك أفرام لما فيه خير الكنيسة.