أوروبا
12 كانون الأول 2023, 12:50

أفرام في السّويد، ما كانت أبرز نشاطات الإثنين؟

تيلي لوميار/ نورسات
وضع بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني، أمس الإثنين، بمشاركة لفيف من المطارنة، حجر الأساس للبناء الجديد لدير الصّليب في السّويد الّذي سيتضمن صالات للمحاضرات وصفوف للدّروس ولاستقبال الشّبيبة والمجموعات في خلوات روحيّة ونشاطات كنسيّة. كما سيكون فيه عدد من الغرف لاستضافة الزّوّار.

أمّا مساءً فزار القائم بأعمال السّفارة السّوريّة في ستوكهولم الأستاذ يامن ماضي، وذلك في مقرّ السّفارة في العاصمة السّويديّة، وقد رافقه النّائب البطريركيّ في السّويد ديوسقوروس بنيامين أطاش، ومطران السّويد والدّول الاسكندنافيّة يوحانون لحدو، ومطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها تيموثاوس متّى الخوري، ومطران حلب وتوابعها بطرس قسّيس، والمعاون البطريركيّ يوسف بالي، والسّكرتير البطريركيّ أوكين الخوري نعمت.

وللمناسبة، ثمّن القائم بالأعمال دور البطريرك أفرام في نشر مبادئ السّلام والعدالة حيثما يذهب، وفي نقل صوت معاناة الشّعب السّوريّ للمحافل الدّوليّة. بدوره، شكر أفرام ماضي على استقباله، وتناولا  الوضع الرّاهن في سوريا واصفًا تأثير الأزمة على الحياة اليوميّة للشّعب.

وكانت بعدها وليمة شرف دعا إليها القائم بالأعمال سفراء روسيا الاتّحاديّة ولبنان وفلسطين وإيران وأرمينيا وبيلاروسيا ومصر وتونس والجزائر وبوليفيا وكوبا وأندونيسيا في السّويد.