أوروبا
23 أيلول 2021, 05:55

أفرام الثّاني يواصل زيارته إلى السّويد، وهذه أبرز محطّات الأربعاء!

تيلي لوميار/ نورسات
واصل بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني زيارته إلى السّويد، فكانت له الأربعاء زيارة لرئيسة مدينة سودرتاليا بويل كودنر في مقرّ البلديّة حيث كان ترحيب حارّ وتثمين لدور السّريان في المدينة نظرًا لعددهم الكبير ولتبوّئهم مناصب رفيعة فيها.

خلال اللّقاء، بحث البطريرك أفرام مع المجلس البلديّ الوضع الرّاهن في الشّرق الأوسط، بخاصّة الصّعوبات الّتي يواجهها المسيحيّون في بلادهم الأمّ، ومن جهتها أعربت رئيسة البلديّة عن سير العمل بشأن وضع نصب تذكاريّ في موقع عامّ في المدينة مشيرةً إلى أنّ جهودًا كثيرة تُبذَل في سبيل الحصول على الموافقات اللّازمة كما يتمّ العمل من أجل الحصول على اعتراف رسميّ بالإبادة السّريانيّة "سيفو".

ثمّ اجتمع البطريرك أفرام بمطران السّويد والدّول الاسكندنافيّة يوليوس عبد الأحد شابو، وإكليروس الأبرشيّة ورؤساء مجالس الرّعايا فيها، بحضور السّكرتير البطريركيّ المطران يوسف بالي، وتناولوا وضع الأبرشيّة، وحثّ الكهنة والمجالس على تقديم ما بوسعهم لمساعدة النّاس بما فيه خيرهم وبنيان الكنيسة ورفع شأنها.

أمّا مساءً، فزار بطريرك السّريان الأرثوذكس كنيسة السّيّدة العذراء في تنستا- استوكهولم، حيث أزاح في باحتها السّتار عن النّصب التّذكاريّ للإبادة السّريانيّة "سيفو"، ثمّ دخل في زيّاح إلى الكنيسة واطّلع على نشاطات الأبرشيّة، وألقى كلمة شكر فيها الله على نعمته الكبيرة بأن يبقى أبناء الكنيسة متشبّثين بالإيمان ومفتخرين بتاريخ كنيستهم العريق. وشجع المؤمنين على الاستجابة إلى دعوة الرّبّ لهم من خلال الشّهادة اليوميّة للرّبّ والاهتمام بخلاص النّفوس، مشيرًا في الختام إلى أنّ العلاقة مع الله هي سرّ نجاح المؤمن، ليمنح بعدها بركته الرّسوليّة، ويشارك في حفل استقبال أقيم على شرفه.