أوروبا
11 تشرين الثاني 2021, 06:00

أفرام الثّاني يلتقي في موسكو المبعوث الرّوسيّ الخاصّ إلى الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا

تيلي لوميار/ نورسات
صدر الأربعاء عن بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للسّريان الأرثوذكس بيان حول لقاء البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثّاني، في إطار زيارته إلى موسكو، "بالمبعوث الرّوسيّ الخاصّ إلى الشّرق الأوسط وشمال أفريقيا، نائب وزير الخارجيّة الرّوسيّ السّيّد ميخائيل بوغدانوف، في مقرّ وزارة الخارجيّة الرّوسيّة في موسكو"، جاء فيه:

"خلال اللّقاء، تحدّث قداسة سيّدنا البطريرك عن الوضع الرّاهن في الشّرق الأوسط، ولاسيّما في سوريا، شارحًا الأوضاع العصيبة الرّاهنة في المنطقة، وبخاصّة الأزمات الكثيرة، على المستويات السّياسيّة والأمنيّة والاقتصاديّة والمعيشيّة، وتداعياتها الوخيمة على حياة المواطنين ممّا يؤدّي إلى الهجرة.

وأشار قداسته إلى الدّور الّذي تؤدّيه الكنيسة في هذه المرحلة والجهود الّتي تقوم بها لتقديم كلّ مساعدة ممكنة دعمًا للمؤمنين للثّبات في أرضهم. كما طلب من معاليه أن تستمرّ روسيا في بذل الجهود والمساعي في قضيّة مطراني حلب المخطوفين بولس يازجي ومار غريغوريوس يوحنّا إبراهيم.  

من جهته، أبدى معاليه تعاطفه مع الشّعب السّوريّ، مستعرضًا الجهود الّتي تقوم بها روسيا في المنطقة وعزمها على مواصلة العمل في سبيل الوصول إلى الحلول المناسبة والشّاملة للأزمات".