سوريا
08 كانون الأول 2022, 13:30

أفرام الثّاني يطلق مبادرة "عيد ميلاد دافئ"

تيلي لوميار/ نورسات
أطلق بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني مبادرة "عيد ميلاد دافئ" في رسالة توجّه بها إلى المطارنة وأبنائه الرّوحيّين الكهنة ورؤساء المجالس والجمعيّات في مختلف أبرشيّات كنيسته في أوروبا وأميركا ودول الخليج العربيّ، سائلاً إيّاهم تشجيع المؤمنين على مدّ يد العون لإخوتهم في سوريا ولبنان لتأمين المازوت للتّدفئة لأكبر عدد ممكن من العائلات قبل حلول عيد الميلاد.

وفي الرّسالة كتب أفرام الثّاني بحسب إعلام البطريركيّة: "بعد السّلام بالرّبّ والدّعاء وإهداء البركة، نقول:

في هذه الأيّام المباركة، نستعدّ لاستقبال عيد ميلاد ربّنا يسوع المسيح بالجسد الّذي وُلد في مغارة بيت لحم في ليلة شديدة البرد واجتمعت الخليقة حوله من خلال الملائكة والرّعاة والحيوانات لتؤمّن له الدّفء فأصبح الحدث العظيم ميلادًا دافئًا.

إنّ الوضع الاقتصاديّ المتردّي في سوريا ولبنان يزداد وطأة على المواطنين بشكل عامّ، وعلى أبناء كنيستنا السّريانيّة بشكل خاصّ. فتضاعفت معاناة أبنائنا الرّوحيّين بسبب الغلاء وتأزّم المعيشة وصعوبة شراء المواد الأساسيّة إن توفّرت.

لذلك، قرّرنا إطلاق مبادرة "عيد ميلاد دافئ" لتأمين شراء مادّة المازوت للتّدفئة لأكبر عدد من العائلات قبل عيد الميلاد بكمّيّة 100 ليتر من المازوت للعائلة الواحدة والّذي بات سعره يتعدّى الدّولار ونصف الدّولار للّيتر الواحد.

نأمل منكم أن تشجّعوا المؤمنين على مدّ يد العون لمساعدة إخوتهم في سوريا ولبنان والتّضامن معهم، مذكّرين الجميع أنّ الرّبّ يحبّ المعطي بسرور وهو الّذي قال: "كلّ ما فعلتموه لإخوتي هؤلاء الصّغار، فلي قد فعلتموه" (متّى 25: 40).

لقد عيّنًا ابننا الرّوحيّ الرّبّان أندراوس بحي من أمانة سرّ البطريركيّة للإشراف على هذه المبادرة، ويمكنكم التّواصل معه عبر الإيميل التّالي: andrewbahhi@yahoo.com أو على الرّقم التّالي: +15403148208 (واتساب).

نصلّي ضارعين إلى الله أن يسند المحتاجين، ونسأله أن يبارك كلّ من يتجاوب مع هذا النّداء وأن يحفظهم بالصّحّة والعافية والتّوفيق.

هذا ما اقتضى، والنّعمة معكم."