سوريا
18 آذار 2020, 12:50

أفرام الثّاني ومطارنة دمشق يطلبون العناية الإلهيّة في وجه كورونا

تيلي لوميار/ نورسات
رفع بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني ومطارنة دمشق الصّلاة من أجل أن يمنح الرّبّ العالم الصّحّة، وأن تحمي العناية الإلهيّة الجميع من وباء كورونا وسائر الأوبئة والأمراض.

هذه الصّلاة رفعوها خلال اجتماعهم في مقرّ البطريركيّة، بعد اجتماع أساقفة دمشق الدّوريّ، وبحثوا معًا الأوضاع في سوريا عامّة وفي دمشق خاصّة، وفق ما ذكر موقع البطريركيّة الرّسميّ.

وحضر الاجتماع: مطران الأرمن الأرثوذكس في دمشق أرماش نالبنديان، والوكيل البطريركيّ للرّوم الأرثوذكس أفرام معلولي، والمعاون البطريركيّ للرّوم الأرثوذكس المطران موسى الخوري، والمعاون البطريركيّ للرّوم الأرثوذكس المطران يوحنّا بطش، ورئيس أساقفة دمشق للسّريان الكاثوليك يوحنّا جهاد بطّاح، ومطران الأرمن الكاثوليك في دمشق جوزيف أرناؤوطي، والنّائب الأسقفيّ للّاتين في دمشق الأب ريمون جرجس.  

هذا وحضر مطارنة الطّائفة: النّائب البطريركيّ في أبرشيّة دمشق البطريركيّة طيموثاوس متّى الخوري، والنّائب البطريركيّ لشؤون الشّباب والتّنشئة المسيحيّة أنتيموس جاك يعقوب، والمعاون البطريركيّ بطرس قسّيس، والنّائب البطريركيّ لشؤون الرّهبان وإدارة إكليريكيّة أفرام السّريانيّ في معرّة صيدنايا يعقوب باباوي.