الخليج العربيّ
17 شباط 2020, 10:30

أفرام الثّاني في الإمارات العربيّة المتّحدة، والمناسبة؟

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار زيارته الرّسوليّة إلى دبي، احتفل بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني بتذكار البطريرك القدّيس إغناطيوس الياس الثّالث، في قدّاس إلهيّ ترأّسه صباح الجمعة في كاتدرائيّة مار إغناطيوس- دبي، عاونه فيه النّائب البطريركيّ للجالية الهنديّة في الإمارات العربيّة المتّحدة أوسطاثيوس إسحق، والنّائب البطريركيّ في الإمارات العربيّة المتّحدة ودول الخليج العربيّ برتلماوس نثنائيل يوسف، والنّائب البطريركيّ ومدير المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة كريسوستوموس ميخائيل شمعون، والمعاون البطريركيّ بطرس قسّيس، بحضور لفيف من الكهنة وحشد غفير من المؤمنين.

في عظته، توقّف أفرام عند مزايا البطريرك القدّيس الّذي كرّس حياته ونفسه لعبادة الله والشّهادة له، وأبدى حبّه للحياة النّسكيّة وعمل من أجل الوحدة في رعيّة المسيح كما من أجل إحقاق السّلام.  

هذا وبارك اللّجنة الجديدة للرّعيّة وأطلق تطبيقها الجديد.

أمّا مساءً فاجتمع البطريرك أفرام بأعضاء اللّجنة الجديدة في الإمارات العربيّة المتّحدة بحضور المطارنة، وقد هنّا الأعضاء الجدد حاثًّا إيّاهم على العمل يدًا بيد لخير الكنيسة وخدمة أبنائها.

وزار بطريرك السّريان الأرثوذكس على رأس وفد كنسيّ، صباح السّبت، وزير التّسامح في الإمارات العربيّة المتّحدة الشّيخ نهيان بن بركات آل نهيان، في قصره في أبو ظبي، وقد تباحثوا في المواضيع الثّقافيّة والدّينيّة وتاريخ الكنيسة السّريانيّة وعلاقتها بالدّول العربيّة.