دينيّة
17 تموز 2019, 13:00

أعياد مسيحيّة تملأ هذا الأسبوع بالنِّعم... ما هي؟

ماريلين صليبي
إنطلق هذا الأسبوع لتنطلق معه الأعياد المجيدة والنِّعم الرّوحيّة المسيحيّة...فالإثنين الماضي شهد على عيد الشّهيدين كرياكوس ويوليطا أمّه، في وقت احتفلت الكنيسة يوم الثّلثاء بعيد ثوب سيّدة الكرمل، وها هو اليوم يطلّ ليطلّ معه عيد تذكار القدّيسة مارينا راهبة قنّوبين.

 

الأيّام المقبلة ستشهد على أعياد قدّيسين طبعوا الحياة المسيحيّة بالخلاص والصّلاح والبرّ...

إذ سنعيّد يوم الخميس تذكار القدّيسة سنفروسا وبنوها السّبعة، وسنصلّي الجمعة للقدّيسة مارغريتا في ذكرى عيدها.

وقد يكون الأبرز لنا، نحن اللّبنانيّون المسيحيّون، انتظارنا بفارغ الصّبر يوم السّبت إذ فيه تتجلّى شفاعة مار الياس الحيّ في عيده المبارك. أبواب قلوبنا وإيماننا وفرحتنا لن تُقفَل ولن تنتهي عند هذا الحدّ، بل ها هو الأحد سيطلّ بعيد مار شربل، حبيب لبنان والعالم، يرافقه عيد القدّيس سمعان سالوس ورفيقه يوحنّا.

إذًا، لبنان في ورشة احتفالات مسيحيّة روحيّة، والمناطق اللّبنانيّة تزيّنها أضواء الأعياد وفرحة القلوب... لكنّ الأهمّ هو الاحتفال بالأعياد في مفهومها الدّينيّ وإلتماس أبعادها الرّوحيّة وإختبار نِعمها وعطاياها، بعيدًا عن التّشتّت بالزّينة والأضواء والزّحمة.

فرحة العيد شعور جميل تختبره قرانا اللّبنانيّة، فلنصلِّ من أجل أن تكون كلّ أيّامنا مليئة بالأعياد والنِّعم، وأن نعيش الفرح مقترنًا بالإيمان لنسير على خطى هؤلاء القدّيسين الذين يزيّنون بلدنا بالسّلام والجمال...