العالم
02 كانون الأول 2020, 14:50

أساقفة إندونيسيا: لإستئصال الإرهاب!

تيلي لوميار/ نورسات
إستنكر الأساقفة الكاثوليك الإندونيسيّون مذبحة بوسو الّتي قُتل خلالها أربعة مسيحيّين مؤمنين من جيش الإنقاذ على يد مغوار إرهابيّ تابع لمجاهدي إندونيسيا تيمور، وأكّدوا في بيان وقّعه رئيس أساقفة جاكرتا ورئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك المونسنيور إغناتيوس سوهاريو هاردجواتموجو، ونقلته "فيدس" على أنّ هذه "الأعمال الدّمويّة والعنف الّتي حدثت في بوسو تتجاوز إنسانيّتنا وحضارتنا، وتتعارض تمامًا مع القيم الإنسانيّة والتّعاليم الدّينيّة".

وعزّى الأساقفة عائلات الضّحايا وجميع المؤمنين الكاثوليك في الأرخبيل، وأدانوا "بشدّة الوحشيّة الّتي حدثت في سيجي والّتي تسبّبت في مقتل 4 أشخاص وتدمير عدّة منازل وقاعة للاحتفالات اللّيتورجيّة"، وكرّروا دعمهم للحكومة المحلّيّة والفيدراليّة في مواجهة الإرهاب وتحقيق العدالة وضمان الأمن، مطالبين باستئصال الجماعة الإرهابيّة المذكورة.

وشجّع الأساقفة "بقوّة جميع الشّركاء الاجتماعيّين على إقامة علاقات جيّدة بين الأديان وتعزيز الحوار والتّعايش والوئام". وأكّدوا أخيرًا الصّلاة والتّضامن العميق مع المجتمعات المتضرّرة من الإرهاب، داعين إلى تكثيف الصّلاة في زمن المجيء من أجل السّلام للمسيح يسوع، أمير السّلام.