لبنان
11 حزيران 2019, 07:52

أخبار "ملفّقة" عن المجمع المقدّس المارونيّ والمركز الكاثوليكيّ للإعلام يردّ

أصدر المركز الكاثوليكيّ للإعلام بيانًا أمس الإثنين، ردًّا على ما ورد في أحد المواقع الإلكترونيّة الإخباريّة، وما يتمّ تداوله على وسائل التّواصل الاجتماعيّ حول محاكمات تطال رهبان وبعض الأساقفة"، جاء فيه:

 

"يهمّ المركز الكاثوليكي للإعلام أن يوضح ما يلي:

إنّ هذه الأخبار وتلك الّتي تخصّ المطران بولس مطر هي أخبار ملفّقة ولا تمتّ إلى الحقيقة بصلة، وهدفها التّشويش على أعمال المجمع المقدّس، خاصّةً وأنّ توقيتها مشبوه بهدف تعكير جوّ آباء المجمع.

أمّا الحديث عن بيع الأراضي هي أقاويل عارية عن الصّحّة، فهو لم يقم طيلة عهده ببيع أيّ قطعة أرض لأيّ كان، بل على العكس، كان يشتري أراضي للأبرشيّة. وهذا ما فعله في بيروت والشّيّاح، وفي حارة حريك وفي الحدث والوروار وسواها، مع العلم أنّ بيع أيّ أرض أو مقايضتها أو إيجارها لمدى بعيد يستوجب موافقة الكرسيّ الرّسوليّ.

يذكّر المركز أنّ التّعرّض للمقامات الرّوحيّة من خلال أخبار كاذبة وملفّقة، يعرّض أصحابها للملاحقة القانونيّة أمام المراجع القضائيّة المختصّة، لأنّ كرامات الأشخاص وتاريخهم المشرق في العمل الرّسوليّ ليست ملكًا لأحد.

يتوجّه المركز الكاثوليكيّ للإعلام إلى الرّأي العامّ اللّبنانيّ، وإلى المسيحيّين خاصّةً، ليرافقوا آباء المجمع بالصّلاة ويدعوهم لعدم الأخذ بهذه الأخبار الكاذبة الّتي من شأنها أن تخلق بلبلة لا طائلة منها، وأن يأخذ بتلك الّتي تصدر عن المراجع الكنسيّة الرّسميّة المختصّة".