سوريا
15 حزيران 2020, 06:30

أبرشيّة حمص وحماه والنّبك للسّريان الكاثوليك تودّع غدًا رئيس أساقفتها

تيلي لوميار/ نورسات
رقد بالرّب رئيس أساقفة أبرشيّة حمص وحماه والنّبك وتوابعها للسّريان الكاثوليك ثيوفيلوس فيليب بركات، بعد ظهر السّبت، وقد صلّى لراحة نفسه البطريرك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان، في قدّاس وجنّاز ترأّسهما صباح الأحد في كنيسة مار إغناطيوس الأنطاكيّ في الكرسيّ البطريركيّ- المتحف، عبّر خلاله عن "عميق الأسف" و"شدّة الحزن" برقاد المثلّث الرّحمات "المفاجئ والمفجع" وهو لا يزال "ينبض بالحياة وفي عزّ العطاء للأبرشيّة الّتي أحبّها فبادلته الحبّ والوفاء".

وكانت كنيسة سيّدة النّجاة في زيدل- حمص، المقرّ المؤقّت لمطرانيّة حمص وحماة والنّبك، قد استقبلت مساء السّبت جثمان المثلّث الرّحمات ثيوفيلوس فيليب بركات، بحضور المطران إيوانيس لويس عوّاد، ورؤساء الكنائس الشّقيقة في محافظة حمص: مطران السّريان الأرثوذكس سلوانس بطرس النّعمة، ومطران الرّوم الأرثوذكس جورج أبو زخم، ومطران الرّوم الملكيّين الكاثوليك عبده عربش، إضافة إلى لفيف من الكهنة وحشد من المؤمنين من مختلف الرّعايا.

بعد الاستقبال ورتبة جنّاز الأحبار الرّاقدين، سُجِّي الجثمان ليلقي عليه الإكليروس والمؤمنون نظرة الوداع يومي الأحد والإثنين، من العاشرة صباحًا حتّى الواحدة ظهرًا، ومن الخامسة بعد الظّهر حتى الثّامنة مساءً.

تُقام رتبة الجنّاز والدّفن في كنيسة سيّدة النّجاة في زيدل– حمص، غدًا الثّلاثاء عند الثّانية عشرة ظهرًا، ثمّ يوارى في مدافن الأحبار والكهنة تحت المذبح الرّئيسيّ في الكنيسة ذاتها.

تُقبَل التّعازي يومي الأربعاء والخميس في صالونات التّعازي في الرّعيّة، من العاشرة صباحًا حتّى الواحدة ظهرًا، ومن الخامسة بعد الظّهر حتّى الثّامنة مساءً.