متفرّقات
04 أيلول 2024, 07:40

"مدرسة الأهداف الخاصّة تعمل على غرس قيم التربية والثقافة والعلوم في نفوس أولادها: البطريرك إبراهيم إسحق

تيلي لوميار/ نورسات
قام البطريرك إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندريّة للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في مصر، بتفقّد مدرسة الأهداف الخاصّة، المدرسة الجديدة في الأبرشيّة البطريركيّة استعدادًا للبدء بالعام الدراسيّ الجديد.

 

رافق البطريرك إسحق في جولته التفقديّة المطران باخوم، النائب البطريركيّ لشؤون الأبرشيّة البطريركيّة، والأب كيرلس نظيم، الممثّل القانونيّ، ومدير المدرسة، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين في المدرسة.

تضمّنت الزيارة التعارف المتبادل، ومعرفة الفصول كافّة وحسن سير الأداء التعليميّ والإنسانيّ والاجتماعيّ.

تحدّث الأب البطريرك أمام الجميع بكلمات المنفعة والتشجيع مؤكّدًا لهم أهمّيّة التفاني في العمل، ومشيرًا إلى دور المدارس الكاثوليكيّة، تجاه المجتمع المصريّ، وهو دور فعّال وملموس في الجانب التربويّ والتعليميّ والأخلاقيّ والإنسانيّ.

كما استمع البطريرك إبراهيم إلى آراء الحضور ومقترحاتهم، وتعرّف على صعوبات العمل التي تواجههم، مثمّنًا الجهود المبذولة لحسن سير العمليّة التعليميّة بانتظام، داخل المدرسة.

تنضمّ مدرسة الأهداف الخاصّة، إلى سلسلة مدارس سان جورج، في مصر الجديدة، ومدينة نصر، وجيرار، وسان ميشيل، والرحمة، في الإسكندريّة.

وستخدم الطلبة والطالبات، الراغبين في الدراسة من مرحلة الحضانة، وحتّى الصفّ الثالث الإعداديّ، وذلك في إطار رغبة الأبرشيّة البطريركيّة في غرس قيم التربية الصحيحة والثقافة والعلوم في نفوس أبنائها وبناتها.