متفرّقات
31 أيار 2024, 13:30

الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة تمنح الدكتوراه الفخريّة لوجوه علميّة وأدبيّة واجتماعيّة

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أعلنت الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة LAU عن منح شهادة الدكتوراه الفخريّة السنويّة 2024 إلى الأميرة وجدان الهاشميّ، رباب عبد القادر كريديّه ورد، الشاعر هنري زغيب منال بو خزام صعب تقديرًا لأعمالهم وما قاموا به في خدمة الإنسانيّة كلٌّ في مجال اختصاصه.

 

إعتبر رئيس الجامعة الدكتور ميشال معوّض "أنّ تكريم هذه الأسماء الأربعة نابع من تقدير الجامعة اللبنانيّة الاميركيّة LAU لأهمّيّة دور هذه الشخصيّات القياديّة في الثقافة والإبداع والعلوم وخدمة المجتمع، وجميعها عناوين تصبّ في خير الإنسانيّة جمعاء عالميًّا ومحليًّا.

ورأى "أنّ الجامعة اللبنانيّة الأميركيّة وفي غمرة احتفالاتها بالمئويّة الأولى تمضي قدمًا في حمل رسالتها الأكّاديميّة – المعرفيّة وتفخر بأهل العلم والمعرفة والاختصاص الشجعان كلّهم، وخصوصًا المكرّمين الأربعة الذين يمثّلون قيمة إنسانيّة مضافة زاخرة بمعاني الطموح الإنسانيّ نحو عالم أفضل".

سوف تكرّم الجامعة الأميرة وجدان الهاشميّ والدكتورة رباب عبد القادر كريديّه ورد في خلال احتفال التخرّج السنوي في حرم الجامعة في جبيل بتاريخ 11 حزيران (يونيو) 2024، والشاعر هنري زغيب في خلال احتفال التخرّج الثاني في حرم بيروت بتاريخ 14 حزيران (يونيو)، والناشطة منال بو خزام صعب إبّان احتفال التخرّج الثالث في حرم بيروت بتاريخ 15حزيران (يونيو).