متفرّقات
06 آب 2021, 08:47

إتفاقية تعاون بين جامعة MUBS ونقابة المهن البصريّة

الوكالة الوطنيّة للإعلام
وقعت الجامعة الحديثة للادارة والعلوم MUBS ممثلة بنائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور نائل علامي ونقابة المهن البصرية في لبنان ممثلة برئيستها السيدة نسرين الأشقر وحضور عميدة كلية العلوم الصحية الدكتورة نينا زيدان ومديرة العلاقات العامة في الجامعة السيدة حكمت غانم ضو مذكرة تفاهم لتطوير التعاون بينهما.

وأكّد علامي "أهمية الاتفاق باعتباره نموذجًا للعلاقة المطلوبة بين الجامعات وسوق العمل، ولا سيما أن هذه الاتفاقية تشمل تدريب الطلبة وتسجيل خريجي الجامعة في النقابة بحيث يحظون بالأولية في التوظيف أو أي مشاريع تشارك فيها النقابة"، مبينا أن هذه الاتفاقية تتيح الفرصة للخريجين بالمشاركة في الدورات التدريبية والعملية للحصول على خبرات عملية محلية وأخرى دولية".

بدورها، شددت الأشقر على "أهمية الاتفاقية لمصلحة الفريقين للإستفادة من خبرات الجامعة في تقديم أحدث البرامج في العلوم البصرية"، مشيدة بـ "تطور الجامعة على مختلف الصعد".

وعرض ممثلو الجامعة والنقابة، للخطوات الآيلة إلى تطوير التعاون وتعزيزه لما فيه خير الفريقين والمجتمع، ويشمل الاتفاق أيضا تبني مشروع التجسير أو البريدجينغ للذين يرغبون في الحصول على شهادة جامعية BS في البصريات، واستفادة طلاب الجامعة من فرص التدريب والزيارات البحثية وتنظيم نشاطات مشتركة.