متفرّقات
23 آب 2024, 11:00

أربعة أفارقة أعضاء في اللجنة الكشفيّة العالميّة

تيلي لوميار/ نورسات
يجتمع أكثر من 2000 مشارك من 176 دولة في المؤتمر الكشفيّ العالميّ 43 في الفترة من 17 آب/أغسطس 2024 إلى 23 منه، في القاهرة، مصر. يتناول المؤتمر مجموعة من المواضيع الهامّة، من ضمنها: السلام، والاستدامة، وقيادة الشباب، وحقوق الإنسان، والتعليم غير الرسميّ. وقد انتخب أربعة أفارقة لعضويّة اللجنة العالميّة، من بينهم إيفواريّة، كرّست انتخابها للشباب الإيفواريّ والإفريقيّ، بحسب "فاتيكان نيوز فرنسيّة".

 

من بين 12 شخصًا تمّ انتخابهم في المؤتمر الكشفيّ العالميّ، للعضويّة في اللجنة الكشفيّة العالميّة، مجلس إدارة المنظّمة العالميّة للحركة الكشفيّة (WOSM)، هناك أربعة أفارقة، بما في ذلك الإيفوارية ساهالي ماري لويز شارلوت يكوسيه. فرحت يكوسيه باختيارها، وقالت إنّ هذه الانتخابات تمثّل، في نظرها، "رمزًا للتصميم والصمود وتظهر ثمار عمل طويل الأمد مع الشباب وقادة الكشّافة في ساحل العاج، في العديد من المجالات لمساعدتهم على تحمّل مسؤوليّة أنفسهم وأخذ مصيرهم بأيديهم".  

تمنّت المفوّضة الدوليّة لدى الاتّحاد الكشفيّ الإيفواريّ أن تكون جزءًا من مصدرٍ للأمل لهؤلاء الفتيات والنساء اللواتي يبدو أنهنّ محبطات بسبب صعوبات الحياة اليوميّة، داعية إيّاهن إلى "عدم الاستسلام، وعدم التخلّي عن الإيمان بأحلامهنّ". وقالت ساهالي ماري لويز شارلوت يكوسيه إنّ الشابّات الإفريقيّات، ولا سيّما في ساحل العاج، يواجهن العديد من التحدّيات. "العمل، والعنف على أساس نوع الجنس، وتحدّيات تغيّر المناخ، وحماية الطفل، والنزاعات؛ نحن نواجه الكثير من التحدّيات التي تتعيّن علينا محاربتها". ودعت الحكومات الإفريقيّة إلى "الاستثمار أكثر في الشباب، في التعليم، لتوفير الفرص للشباب، لدعم مبادراتهم في مجال ريادة الأعمال". وقالت إنّها كَعضو في اللجنة الكشفيّة العالميّة، سيكون لها، مثل زملائها الآخرين، "دور مركزيّ في حوكمة المنظّمة الكشفيّة العالميّة، وتنفيذ الرؤية الجديدة، والاستراتيجيا، والخطّة الثلاثيّة 2024-2027".