وجّه بطريرك الكنيسة الكلدانيّة في العراق والعالم مار بولس الثّالث نونا رسالةً إلى إكليروس ومؤمني أبرشيّات أربيل، دهوك، ألقوش، زاخو، الموصل، كركوك والسّليمانيّة، الّتي زارها من 14 إلى 22 حزيران/ يونيو الجاري.
وإستهلّ نونا في رسالته بالآية: “عليكم النّعمةُ والسّلامُ من الله أبينا ومن ربّنا يسوع المسيح” (رومية 1 / 7)، وكتب بحسب إعلام البطريركيّة:
“نكتبُ إليكم هذه الكلمات وقلبُنا مغمورٌ بالفرح بعد زيارتنا لكم للفترة من 14 إلى 22 حزيران الجاري. وإن كانتْ زيارةً قصيرة، أردنا فيها أن نصغي إلى واقعكم وصدى إيمانكم العميق، إلّا أنّنا لمسناه فعلًا من خلال استقبالكم لنا وروحانيّتكم العميقة، وخصوصًا لدى الاحتفال بذبيحة القدّاس في كلّ أبرشيّة.
جئنا إليكم لنتبادلَ خبرات الرّجاء وننعشها في كنيستنا الكلدانيّة، ونتعرّف إلى بعضنا بعضًا بمحبّة المسيح. وسيكون هناك وقتٌ في المستقبل القريب لنزوركم مرّةً أخرى زيارةً راعويّة مطوّلة تشمل تفاصيل كلّ أبرشيّة، برعاياها ومؤسّساتها ومؤمنيها. كما سيكون هناك وقتٌ أطول للإصغاء وتبادل الخبرات، فنؤدّي سويّة شهادة للرّبّ يسوع المسيح.
إذ نشكركم من كلّ القلب على حسن استقبالكم، ومعكم نشكر جميع المسؤولين الّذين زارونا في الأبرشيّات السّتّ ليعبّروا عن قربهم من الكنيسة الكلدانيّة. نصلّي لكي يحقّق ربّنا إرادته فيكم جميعًا، وينعم عليكم بجزيل بركاته السّماويّة.
ستبقون في صلاتنا دائمًا، كما نطلب صلاتكم من أجلنا، ليعيننا الرّبّ في قيادة كنيستنا الكلدانيّة.
“ولتكن نعمة ربّنا يسوع المسيح ومحبّة الله وشركة الرّوح القدس معكم جميعًا” (2 كورنثوس 13 / 13).”



