لبنان
20 كانون الأول 2022, 10:30

عبد السّاتر: للإبتعاد عن أيّ انفصام بين ما نعيشه داخل الكنيسة وما نعيشه في مجتمعنا ومكان عملنا

تيلي لوميار/ نورسات
في حديث له خلال الرّياضة الرّوحيّة الّتي نظّمتها المرشديّة العامّة تحت عنوان "الميلاد يميت أو يحيي؟"، جمعت خلاله الهيئتين الإداريّة والتّعليميّة والموظّفين والعاملين في مدرسة الحكمة- فرع مار مارون- الجديدة، في مركز مار أغسطينوس كفرا- بيت مري، حثّ راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر على نشر الحقيقة وعيش افرح والسّلام والرّجاء والابتعاد عن الانفصام.

وفي هذا السياق، قال عبد السّاتر: "الميلاد يُميت فينا الإنسان العتيق والخوف والقلق ويحيي الإنسان الجديد، ويبعث فينا الرّجاء والسّلام والفرح لأنّ به صار الله معنا وهو يقدّسنا كلّ يوم ويعيش معنا كلّ ما نمرّ فيه في حياتنا.

نحن مدعوّون إلى نشر هذه الحقيقة وعيش الفرح والسّلام والرّجاء الّذي أساسه يسوع أمام من هم حولنا فيؤمنوا به مخلّصًا وتكون لهم الحياة.  

نحن مدعوّون إلى الابتعاد عن أيّ انفصام بين ما نعيشه داخل الكنيسة وما نعيشه في مجتمعنا ومكان عملنا. فالحقيقة هي أنّ عددًا من المسيحيّين يعيشون تقوى وقوّة إيمان داخل الكنيسة، ولكنّهم يعيشون في العالم بحسب منطق العالم.  

ما النّفع في أن أصلّي بحرارة وأتضرّع بضرب الصّدر داخل الكنيسة، وأنا في خارجها تاجر محتكِر أو موظّف يرتشي أو مربٍّ مهمل أو مسؤول فاسد؟".

وفي ختام الحديث، كان حوار بين الحاضرين والمطران عبد السّاتر.