لبنان
21 أيار 2024, 09:30

جمعيّة المرسلين الموارنة احتفلت بعيد العنصرة وذكرى انطلاقة إذاعة "صوت المحبّة"

الوكالة الوطنيّة للإعلام
أحيت جمعيّة المرسلين اللبنانيّين الموارنة عيد العنصرة والذكرى الـ٤٠ لانطلاقة إذاعة "صوت المحبّة" بقدّاس على مذبح كنيسة دير مار يوحنّا الحبيب المركز الأمّ للجمعيّة في جونيه، ترأّسه الأب العامّ مارون مبارك، وعاونه فيه مدير عامّ الإذاعة الأب المشير مارون موسى المرسل اللبنانيّ والمدير التنفيذيّ فيها الأب شربل جعجع والأب نهرا صفير الكرمليّ. خدم القدّاس ترنيمًا وعزفًا فادي أبي هاشم.

 

بعد الإنجيل المقدَّس، ألقى الأب مبارك عظة قال فيها: "في اليوم الثاني للأسبوع الأوّل من عيد العنصرة، نكون قد دخلنا زمنًا ليتورجيًّا جديدًا، حيث الروح القدس الذي يرافق مسيرتنا الإيمانيّة، والمعزّي في مسيرتنا الإنسانيّة، والمُرسل إلينا من يسوع بعد صعوده إلى الآب. الروح القدس يواكب مسيرتنا في حياتنا الشخصيّة أو في حياتنا الجماعيّة الكنسيّة، لكي يرشدنا الى الحقّ كلّه ويذكّرنا بكلّ ما علّمنا إيّاه يسوع حين كان بيننا كي تكون مسيرتُنا الروحيّة شهادةً لحياتنا لتمجيد الله ونعيشَ  

أضاف الأب العامّ: "في هذا الزمن، يدعونا الربّ إلى أن ننطلق ونتقدّم بخطوات ثابتة كشهود له، فنترفّع عن أمور الأرض إلى أمور السماء، ونتابع معه مسيرة هذا الفرح وحلول الروح القدس، ولكي نعيَ بصورة أوضح أبعاد هذا العيد الإيمانيّ ونعملَ من أجل تحقيق إرادته التي منحها لنا ونفخها في تلاميذه لإكمال المسيرة".

ولخّص الأب العامّ مبارك عمل الروح في حياتنا: "الروح القدس يواكب مسيرتنا عن كثب ويرشدنا إلى الحق كلّه، فنشهد له ونرتفع بنوعيّة عيشنا من أمور الأرض إلى أمور السماء بفرح ويمنحنا مواهبه ويزرع في حياتنا الفضائل كلّها لنكون أبناء الله الحقيقيّين".