لبنان
17 شباط 2020, 13:30

الصّوريّ: هل يوجد أعظم من أن نكون أبناء لله؟

تيلي لوميار/ نورسات
ترأّس راعي أبرشيّة زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت أنطونيوس الصّوريّ صلاة السَّحَر والقدّاس الإلهيّ في أحد "الإبن الشّاطر"، في كنيسة سيّدة الرّقاد- حدث بعلبك، أشار خلاله إلى أنّ "الرّبّ محبّ ورحوم وكريم، وأعطانا كلّ شيء"، متسائلاً: "هل يوجد أعظم من أن نكون أبناء لله؟ أيّ كلّ ما هو له هو لنا"، لافتًا بالتّالي إلى أنّ "هذه هي علاقة الرّبّ يسوع بالآب".

وتوقّف الصّوريّ عند هذا الإنجيل وتصرّف الإبنين، وأوضح أنّنا "نتصرّف مع ربّنا مثل الابنَين، أناس تطبّق الوصايا بالالتزام وتنتظر من الله أن يقدّر ذلك، وأناس تهرب من الوصيّة وتفضّل عدم الالتزام، والفئتين لا تفرحان لأنّ الاثنين لا ينظران إلى ربّنا نظرة صحيحة".

وأكّد راعي الأبرشيّة أنّ "الكنيسة في هذا اليوم تحضّرنا للصّوم من خلال عيش الوصيّة ليس بتحرّر منها ولا استعباد لها"، لافتًا إلى أنّ وصيّة الله هي وصيّة حياة، وكوننا كلّنا خطأة وليس أحد أفضل من الآخر، يجب أن نفرح بأن يكون الجميع لله، داعيًا بالتّالي الجميع إلى أن يكونوا مع الله فيعرفون حينها كيف يفرحون ويبتهجون، بخاصّة أنّ "العالم لا يستطيع أن يُعطينا فرحًا، ولا يستطيع أن يُعطينا سلامًا، ولا يستطيع أن يُعطينا سعادة، لأنّ كلّ شيء في هذا العالم ملوّث بالخطيئة".