في زيارة إلى رئيس الجمهوريّة التّركيّة رجب طيب أردوغان في أنقرة ظهر الثّلاثاء، تناول بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني شؤون الكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة وأوضاع أبنائها في تركيا.
أفرام الثّاني الّذي زار القصر الرّئاسيّ على رأس وفد من مطارنة الأبرشيّات السّريانيّة الأرثوذكسيّة في تركيا ورؤساء المجالس المليّة هناك، أعرب عن شكره وتقديره لأردوغان على دعمه واهتمامه بشؤون كنيسته، مثمّنًا الجهود الّتي بُذلت من أجل استعادة أراضي دير مار كبرئيل، باعتبارها من الممتلكات التّاريخيّة التّابعة للكنيسة والاهتمام ببناء كنيسة مار أفرام في إسطنبول وحضوره وضع حجر الأساس والتّدشين. كما أكّد الجانبان- بحسب إعلام البطريركيّة- على أهمّيّة المحافظة على التّراث الدّينيّ والثّقافيّ وتعزيز أجواء التّفاهم والتّعاون بين مختلف مكوّنات المجتمع.
كذلك، جرى التّأكيد على مواصلة التّواصل والتّعاون في القضايا الّتي تهمّ الكنيسة ومؤسّساتها وأبنائها في تركيا.
ومساءً ترأّس أفرام الثّاني صلاة المساء والشّكر في كنيسة السّيّدة العذراء مريم، في إسطنبول، وبارك المؤمنين وصلّوا الخدمات الخاصّة بوالدة الله والرّسل والقدّيسين.



