لبنان
08 تشرين الثاني 2022, 09:45

عبد السّاتر لطلّاب الحكمة- مار مارون-الجديدة: إفرحوا!

تيلي لوميار/ نورسات
إلى الفرح دعا راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر طلّاب مدرسة الحكمة فرع مار مارون- الجديدة، خلال قدّاس افتتاح العامّ الدّراسيّ ترأّسه في كنيسة مار أنطونيوس الكبير- جديدة المتن، عاونه فيه رئيس المدرسة الخوري شربل بشعلاني وقيّمها الخوري أغسطينوس أبي عبدالله، والمرشد فيها الخوري توفيق أبي خليل، بمشاركة خادم الرّعيّة الخوري دوري فيّاض والخوري جورج رحمة والخوري فرنسيس داوود والخوري إيلي مخول، وبحضور عائلة المدرسة من إداريّين ومربّين ومربّيات وموظّفين وموظّفات وتلامذة.

وفي عظته، قال عبد السّاتر: "عندما أنظر إليكم، تلامذة وأساتذة وإداريّين وموظّفين، لا يسعني سوى أن أسبّح الرّبّ الّذي يجمعنا اليوم وفي كلّ يوم بمحبّته الّتي لا تنتهي، والّذي يزرع في قلوبنا جميعًا الفرح، على الرّغم من صعوبة الأيّام الّتي نعيشها، والمحبّة لبعضنا البعض. ولا يسعني أيضًا سوى أن أشكره في كلّ لحظة على الحياة الّتي منحنا إيّاها وعلى نعمة العلم والمعرفة الّتي نحصل عليها في المدرسة بفضل الآباء والمربّين والمربّيات وكلّ العاملين فيها.  

إفرحوا لأنّكم تعيشون كلّ يوم مع الرّبّ. إفرحوا لأنّكم في مدرسة يبذل المربّون فيها قصارى جهدهم لتكبروا في القيم والعلم والمعرفة والثّقافة والإيمان، فتكونوا أنتم المستقبل المشرق للبنان. إفرحوا لأنّكم، على خطى الّذين سبقوكم، تبنون صداقات راسخة في ما بينكم ترقى إلى مستوى الأخوّة ولا تلغيها المسافات أو الظّروف. إفرحوا بالنّعمة الّتي منحكم إيّاها الرّبّ في أن تكونوا موجودين ضمن عائلة كبيرة تحبّكم، ولا تنسوا يومًا تضحيات أهلكم ليكون لكم العلم والمستقبل. إفتخروا لأنّكم حكماويّون".