لبنان
03 شباط 2020, 06:55

يونان يطلب "النّور" للمسؤولين في عيد دخول المسيح إلى الهيكل

تيلي لوميار/ نورسات
دعا بطريرك السّريان الكاثوليك مار إغناطيوس يوسف الثّالث يونان المؤمنين إلى تقديم ذواتهم كلّ يوم لله، كما أفراحهم وأوجاعهم وأحزانهم وآمالهم وأوقاتهم وفشلهم وخيباتهم، فيتقبّلها الرّبّ ويحوّلها إلى نِعَم وبركات.

هذه الدّعوة أتت خلال ترؤّسه القدّاس الإلهيّ في عيد دخول المسيح إلى الهيكل وشمعون الشّيخ، ورتبة تبريك  الشّموع، في كنيسة مار إغناطيوس الأنطاكيّ- المتحف، عاونه فيه القيّم البطريركيّ وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد، وأمين السّرّ المساعد في البطريركيّة الأب كريم كلش.

في عظته، أشار يونان إلى أنّه "في هذا العيد، الّذي تحتفل به كلّ الكنائس شرقًا وغربًا، نتذكّر أنّ يسوع ومع أنّه لأبيه السّماويّ، لكن في الوقت ذاته أطاع وتبع الشّريعة، فشاء وقَبِل أن يتبع تعاليم النّاموس كسائر العائلات في مجتمعه وزمانه، ويُقدَّم إلى الهيكل كأوّل طفل للعائلة".

وأوضح البطريرك يونان أنّ "الكنيسة تبارك الشّموع، في عيد النّور هذا، كعلامة لنور المسيح، كما جاء على لسان شمعون الشّيخ بأنّ هذا الطّفل الإلهيّ جاء نورًا للأمم، وهو النّور الّذي ينير لنا دروب الحياة، ينير نفوسنا وعقولنا وقلوبنا، ويجعلنا نستنير بنعمته"، مؤكّدًا بحسب إعلام البطريركيّة أنّه "علينا أن نعرف كيف نوصل هذا النّور الّذي في قلوبنا وعقولنا ونفوسنا إلى الآخرين بفعل محبّة وتقرُّب منهم ورجاء رغم كلّ ما نعانيه". وسأل يونان للمناسبة أن ينير الله عقول جميع المسؤولين في لبنان كي يعيشوا بروح الخدمة الواجب عليهم، وأن ينير الطّريق أمام جميع المتألّمين، بخاصّة أمام النّازحين.