لبنان
08 أيار 2024, 08:00

مجلس أساقفة زحلة عقد اجتماعه الدوريّ والتقى أعضاء منسّقي "المؤتمر المسيحيّ الدائم"

تيلي لوميار/ نورسات
عقد مجلس أساقفة زحلة والبقاع اجتماعه الدوريّ في مطرانيّة مار مارون - كسارة، بمشاركة الأساقفة إبراهيم مخايل إبراهيم، جوزيف معوض، أنطونيوس الصوريّ، بولس سفر، وأمين سرّ المجلس الأرشمندريت إيلي بو شعيا، كما نقلت الوكالة الوطنيّة للإعلام.

 

وبحسب بيان، فقد "بحث المجتمعون في أمور كنسيّة وروحيّة، وفي مواضيع جدول الأعمال الهادفة إلى خير أبناء زحلة والبقاع وبسط الأمن في لبنان ووقف الحرب وإحلال السلام، ثم استقبلوا أعضاء من منسّقي المؤتمر المسيحيّ الدائم الذي يعمل على خلق صوت قادر على جمع المسيحيّين حول القضايا المصيريّة من خلال رؤية واضحة، وتحديد حلول عمليّة لمواجهة التحدّيات والمخاطر. وقد أغنى الأساقفة هذا المؤتمر المقترح بأفكار بنّاءة ورؤية استراتيجيّة، تتماشى مع الحفاظ على الأرض والاهتمام بالشعب وإنماء المناطق للحدّ من الهجرة".

كما وافق مجلس الأساقفة على "طلب منتدى زحلة الأكاديميّ رعاية مؤتمر للجمعيّات والمؤسّسات الخيريّة في زحلة، ثم تمّ عرض برنامج الاحتفال بخميس الجسد الإلهيّ، عيد أعياد زحلة في ٣٠ الحالي  ابتداء من القداديس الصباحيّة إلى خريطة طريق المواكب التي تتلاقى مساءً أمام السرايا حيث يلقي المطران إبراهيم كلمة روحيّة بالمناسبة ويعلن انطلاق المسيرة الموحّدة للوصول إلى كاتدرائيّة سيّدة النجاة".