لبنان
23 نيسان 2020, 07:50

مار جرجس- الخريبة تطلب شفاعة قدّيسها في عيده

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفلت رعيّة مار جرجس الخريبة- الحدث بعيد شفيعها في قدّاس إلهيّ ترأّسه راعيها الأب أغسطينوس الحلو، عاونه فيه كهنة رعايا مار يوسف- حارة البطم والسّيّدة- الحدث والشّمامسة، وسط مشاركة المؤمنين عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ.

وبعد الإنجيل المقدّس، ألقى الحلو عظة قال فيها بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "أتوجّه بالمعايدة لجميع أبناء الرّعيّة الّذين يحملون أسماء القدّيس جرجس، وأتمنّى أن يفيض الرّبّ عليكم كلّ النّعم الّتي تحتاجون إليها وأخصّ بالذّكر رئيس البلديّة جورج عون لكي يعطيه الرّبّ النّعم بشفاعة القدّيس جرجس ليكمل الخدمة والمسيرة في هذه الضّيعة الكريمة.

وأودّ أن أتوقّف اليوم عند الشّهادة الّتي اختارها القدّيس جرجس بكلّ حرّيّته وبعد اختباره لحبّ الرّبّ له، خصوصًا وأنّه أحبّ الله بكلّ ما أؤتي من قوّة، وكان المؤمن الثّابت بإيمانه والمدافع الأوّل عن هذا الإيمان، لاسيّما بعد التّجارب الّتي حلّت عليه، وهذه الطّريق قادته ليس فقط ليشهد لهذا الحبّ والإيمان بل أيضًا قادته حتّى الاستشهاد. وإنّها أمثولة لنا نحن كمؤمنين في ظلّ هذا الظّرف الّذي نعيشه وهذا الوضع غير الاعتياديّ الّذي طرأ علينا، ونحن مدعوّون لأن نكون مثل القدّيس جرجس، وأن نكون شهودًا للإيمان وأن نثبت في هذا الإيمان.

وأعلم محبّتكم لأن تشاركوننا في قدّاس شفيع رعيّة الحدث، وأعلم شوقكم لتناول جسد المسيح، وأعلم كم تودّون قرع باب كنيسة مار جرجس والدّخول لزيارتها، وطبعًا إنّ هذا الوضع يؤلمنا جميعًا، لكن بهذا الرّباط، رباط الشّهادة، رباط الإيمان والمحبّة الّتي تجمعنا في هذه البلدة، يمكننا أن نصلّي للرّبّ بشفاعة القدّيس جرجس لأن نقطع هذه المرحلة بسرعة وإن شاء الله نعود ونلتقي وجهًا لوجه، ونلتقي شفيعنا مار جرجس ولأنّنا نحمله في قلوبنا سنتخطّى الوباء والصّعاب بإذن الله.

نرفع صلواتنا على نيّة الحدت وأبنائها وعلى نيّة لبنان كلّه، لنبقى الشّهود على محبّة الله وإيماننا به ومهما قويت الصّعاب والمشقّات، سيبقى إيماننا إيمانًا حيًّا، ووحدتنا ستقوى ولن يزعزعها أيّ شرّ، لأنّ الّذي يجمعنا والّذي عبّد لنا هذه الطّريق هو القدّيس جرجس، ونقدّم هذه الذّبيحة على نيّة الجميع ولاسيّما كلّ متألّم وكلّ محتاج، لكي يبارككم ربّنا ويعطيكم نعمة الشّهادة دائمًا وإلى الأبد".