لبنان
02 شباط 2016, 10:31

عيد أبرشية بيروت للروم الملكيين الكاثوليك والمطران بسترس "لبنان ينتظر الخلاص"

لمناسبة عيد دخول المسيح إلى الهيكل وعيدِ ابرشيةِ بيروتَ للروم الملكيين الكاثوليك، ترأس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعِهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس بسترس صلاةَ الغروبِ في كنيسةِ القديس يوحنا الذهبي الفم- مطرانية بيروت طريق الشام، عاونه في الخدمة لفيفٌ من كهنة الابرشية والرهبان والراهبات والرئيس العام الارشمندريت ايلي معلوف وبحضور شخصيات سياسية وقضائية وعسكرية واجتماعية.

وفي عظته، رحب المطران بسترس بالمصالحة الوطنية التي تمت، متمنّيا، أن تنتقل هذه المصالحةُ إلى جميع الأفرقاء في الوطن،  وأن  تُبنى على اتّفاق إراداتِ جميعِ المواطنين بأن يعيشوا معًا في سلام، ويسعَوا إلى خير الجميع، لأن هذا ما أراده مؤسّسو الوطن اللبنانيّ.

وأسف المطران بسترس بأن يضحي لبنانَ مسرحًا للدول الأخرى لتعزيزِ مصالحها الخاصّةِ المتناقضةِ مع مصلحة لبنان ومصلحة جميع مواطنيه. نحن اليوم، على مثال سمعانَ الشيخ، ننتظر الخلاص: الخلاصَ من التقاتل والتنابذ والتفرقة والبغضاء، في وجه ما نشهدُه حولَنا من إرهاب حوّل شرقَنا الذي فيه نشأت أديانُنا السماوية إلى جحيم من البغض والكراهية. مشددا على ضرورةِ الإسراع في انتخاب رئيس للجمهوريّة وفي الاتّفاق على قانونٍ عادلٍ للانتخابات النيابيّة يضمن المساواةَ بين جميع الطوائف. مطالبًا الحكومةَ بأن تستمرّ في اجتماعاتها لإيجادِ الحلولِ المناسبةِ للمشكلات الكثيرة التي يعاني منها الشعب، ولا سيّما مسألةِ النفايات التي أصبحت سُمًّا يتنشّقه اللبنانيّون."