لبنان
07 شباط 2017, 10:39

عشاء جوقة ومدرسة القديس استفانوس البطريركية

أقامت جوقة ومدرسة القديس استفانوس البطريركية عشائها السنوي الأول في مركز لقاء – الربوة بحضور وبركة صاحب الغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث والمطران كيرلس بسترس ورئيس المجلس الاقتصادي الأستاذ روجيه نسناس والأم منى وازن وممثلين عن المطارنة ورؤساء الرهبنيات، ووفد من المجلس الأعلى للطائفة ووفد من مركزية مسيحيي المشرق.

 

كما شارك في العشاء شخصيات من السلك العسكري والديبلوماسي والنقابي وأيضًا لفيف من الرهبان والراهبات والعلمانيين.

ألقى صاحب الغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث كلمة شدّد فيها على أن الترنيم هو لكل مسيحي وليس فقط لأعضاء الجوق وهذه دعوة للجميع لكي يسيروا في هذا الخط متسشهدًا بالمثل المعروف "من رتّل صلّى مرتين". كما دعا إلى بذل الجهود لإشراك المؤمنين في الترتيل خلال الاحتفالات الليترجية وإلى عيش مشاعر التهليل في حياة الإيمان بكل أبعادها.

قدّم رئيس الجوقة والمدرسة المرنم الأول الأستاذ بشير الأوسطة كلمة شرح فيها الجهود التي يبذلها جميع أعضاء الجوقة للوصول إلى مستوى راقٍ يليق الدعوة الروحية للمؤمنين. كما تكلّم عن نشاطات الجوقة والمدرسة في لبنان وخارجه خصوصًا في فرنسا وإيطاليا.

كما قدّمت الجوقة باقة من الترانيم الروحية والتي نقلت الحاضرين إلى عالم التسبيح والتمجيد.

في الختام كرّمت الجوقة والمدرسة الأشخاص الذين وقفوا معها وساندوها خلال مسيرتها حتى اليوم ومنهم المرنم الأول جوزف الحارس والمرنم أسعد سماحة والخوري روجيه خورية وقدّمت إيقونة القديس استفانوس المنشئ لصاحب الغبطة البطريرك غريغوريوس الثالث وصاحب السيادة المطران كيرلس بسترس.