دينيّة
03 حزيران 2016, 10:40

خاصّ- زحمة احتفالات في بدارو

تمارا شقير
احتفلت ليلة أمس رعية قلب يسوع- بدارو بعيد قلب يسوع وباليوبيل الذهبي لتأسيس راهبات القلب الأقدس المرسلات وباليوبيل الفضي لتأسيس كنيسة الرعية. ترأس القداس الإحتفالي ابن الرعية المطران بولس عبد الساتر وعاونه كلٌّ من الأب ايلي ضو والأب ادمون عبد الساتر وعدد من الكهنة. وحضر القداس المطران بولس مطر وراهبات القلب الأقدس والمجلس الرعوي وحشد من المؤمنين.

بعد تلاوة انجيل متى (فصل 11/ 25:30) وقبل إلقاء العظة، شكر المطران عبد الساتر كاهن الرعية المونسنيور سيف على دعوته لترأس القداس الإلهي وأبناء رعيته على دعمهم الدائم طيلة فترة خدمته الكهنوتية وعلى محبتهم.

من جهة أخرى، ألقى المطران عبد الساتر عظة شدّد فيها على أنّ الرّب هو الأساس وسبب فرح المؤمنين، ومحبته لا تُقدّر ولا مثال لها مؤكدًا " أنّ الرّب هو المخلّص والحياة والحقيقة والفرح"، وأضاف "الله يستحق التضحية والمحبّة". من ناحية أخرى، عبّر المطران عبد الساتر عن فرحته بوجود الله الى جانبه وبمساعدته لمواجهة الصعوبات وختم عظته طالبًا من الرّب أن يبقى أبناء رعية قلب يسوع جماعة واحدة.

وبعد انتهاء القداس الإلهي، ترأس المطران عبد الساتر والمطران بولس مطر زياح قلب يسوع ختمه مطر بكلمة شكر فيها الرّب على النعمة التي أعطاهم اياها طالبًا من الحضور التمسك بالصلاة كقوت يومي.