لبنان
26 آب 2021, 11:15

تعيين خوري رعيّة ونائب معاون جديدين لرعيّة مار يوحنّا المعمدان- عشقوت

تيلي لوميار/ نورسات
عيّن النّائب البطريركيّ العامّ على نيابة صربا المارونيّة المطران بولس روحانا، الخوري أنطوان باخوس القاموع خوري لرعيّة مار يوحنّا المعمدان- عشقوت، والخوري شربل وجيه عزيز نائبًا معاونًا "لمدّة ثلاث سنوات، إبتداءً من يوم السّبت الواقع في الثّامن والعشرين من شهر آب 2021، عشيّة ذكرى قطع رأس مار يوحنّا المعمدان، شفيع الرّعيّة".

هذا التّعيين صدر في مرسومين منفصلين، أوكل في كلّ منهما المطران روحانا إلى الخوري المعيّن مجموعة من المهام. فبالنّسبة لخادم الرّعيّة، تُعهد إليه "الخدمة التّعليميّة والتّقديسيّة والتّدبيريّة"، على "أن يكون منشّطًا للشّركة الفعليّة مع العلمانيّين في الرّعيّة، لاسيّما المجلس الرّعائيّ ولجنة الوقف". كما توكل إليه "مباركة الزّيجات ضمن حدود الرّعيّة"، ويؤذن له "بالاحتفال بثلاثة قداديس عند الاقتضاء". كما أنّ صفته الجديدة تخوّله "أن يمثّل رعيّته بجميع شؤونها القانونيّة وفقًا للشّرع العامّ والشّرع الخاصّ".

أمّا بالنّسبة لصلاحيّات الكاهن المعاون، فتُعهد إليه "الخدمة التّعليميّة والتّقديسيّة والتّدبيريّة اللّازمة لتتميم الرّسالة الرّعويّة"، مع "العمل مع كاهن الرّعيّة والشّمامسة المعاونين فيها بروح المؤازرة والتّنسيق". كما توكل إليه "بمباركة الزّيجات ضمن حدود الرّعيّة"، ويُسمح له "بالاحتفال بثلاثة قداديس عند الاقتضاء".