لبنان
30 أيار 2024, 13:30

المطران عبد الساتر في ختام الشهر المريميّ: "ليبق يسوع محور حياتنا ويوميّاتنا"

تيلي لوميار/ نورسات
إحتفل راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد الساتر بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة سيّدة العطايا في الأشرفيّة، لمناسبة ختام الشهر المريميّ بدعوة من الأخويّات الأمّ في إقليم بيروت، عاونه فيه مرشد الإقليم الخوري شربل شدياق والخوري داني درغم والخوري ميلاد عبود، بحضور رئيس المجلس العامّ المارونيّ ميشال متّى وعدد من أعضاء المجلس، وسيّدات الأخويّات الأمّ في بيروت.

 

وبعد الإنجيل ألقى المطران عظةً لفت فيها: إلى أنّ "كلّ عمل كانت تقوم به أمّنا العذراء مريم وكلّ صلاة كانت تصلّيها وكلّ حضور لها في هيكل الربّ، كان من أجل أن تظلّ معه. أمّا نحن، فأحيانًا نصلّي لمجرّد الصلاة، ونشارك في القدّاس لأنّه واجب علينا، ونساعد الآخرين من أجل أن نقول إنّنا ساعدنا، إلّا أنّنا في كلّ هذه الأمور لا نضع الربّ في وسط ما نقوم به."

وتابع المطران قائلًا: "كان الأخ إسطفان نعمة يقول "الله يراني"، وهذا يعني أنّ الله حاضر أمامي في كلّ حين وأنا حاضر له في كلّ ما أفعله. فلنُعِد يسوع إلى وسط حياتنا ويوميّاتنا ونشاطاتنا واحتفالاتنا وخدمتنا، وليكن هو المحور ولنقم بكلّ الأمور حبًّا به أوّلًا. فليكن الله حاضرًا في كلّ لحظة وكلّ قداس وكلّ صلاة فرض وكلّ لقاء وكلّ اجتماع وكلّ نشاط".