لبنان
10 تشرين الثاني 2022, 10:30

الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة تحتفل بعيد تأسيسها

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة عيد تأسيس الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة، ترأّس رئيسها العام الأباتي بيار نجم صلاة المساء التّأسيسيّة الاحتفاليّة في كنيسة دير سيدة اللّويزة الأثريّة، بمشاركة مجلس المدبّرين العامين ولفيف من الكهنة الرّهبان وحضور الإخوة المبتدئين.

وتخلّل الاحتفال لبس ثوب الابتداء لثلاثة شبّان جُدد في الرّهبانيّة.

وألقى الأباتي نجم كلمة شدّد فيها على "أهميّة التّمثّل بمريم العذراء لعيش الهويّة الرّهبانيّة المريمية"، وعدّد "الصّفات المريميّة التي يجب أن يتحلّى بها أبناء الرّهبانيّة بدءًا من سماع الدّعوة والتّأمل بها وقبولها والدّخول في علاقة مع الكلمة من خلال الكتاب المقدّس وسرّ الافخارستيّة ليصبح يسوع نقطة ارتكاز لكلّ قرار يُتَخذ".

كما تحدّث عن "أهميّة النّمو في العلاقة مع المسيح، وحرث الحياة للتّجدّد والسّير نحو العمق حيث السّلام الحقيقيّ". 

ودعا "الإخوة ليثقوا بالله على مثال تلميذي عمّاوس، ليعطيهم يسوع العزاء والفرح رغم كلّ الصّعوبات والأحزان التي قد تعترضهم، وليكن الابتداء خطوة أولى وقبلة حبّ يطبعها يسوع على جباههم وحياتهم فيكونوا مريميّين حقيقيّين يعلنون كلمة الخلاص ورحمة الله للبشر".

وإختتم مصلّيًا: "المجد والشّكر لله على نعمه الغزيرة، ولتكن مريم العذراء ملكة وحامية لرهبانيّتنا المارونيّة المريميّة في عيدها المتجدّد وفي خدمتها ودعوتها المقدّسة، مجدًا لإبنها يسوع وخلاصًا للبشر".